الخميس، 20 أبريل 2017

تحميل رواية لا تزال أليس أو (still alice) لليزا جينوفا (pdf) .

تحميل رواية لا تزال أليس أو (still alice) لليزا جينوفا (pdf) .

تحميل رواية لا تزال أليس أو (still alice) لليزا جينوفا (pdf) .

بسم الله الرحمن الرحيم 
((ملاحظة))
الرجاء التواصل عبر الصفحة التالية 
إن لم يكن يعمل الرابط  
هذه قصة مرعبة. أليس أم وزوجة وبروفيسورة محاضرة في جامعة هارفرد في علم النفس، يتم تشخيص اصابتها في الخمسين بالمرض المرعب المسمى بالألزهايمر، أو الخرف. تذهب الرواية لتصف لنا التدهور السريع على مدار اقل من سنة ونصف في الذاكرة والوعي عند أليس وكيف انتقلت من مرحلة نسيان كلمة قبل النطق بها، الى التوقف عن تمييز أفراد عائلتها، أبنائها.
تحاول الرواية جعلنا نعايش ونعرف شكل المرض، اعراضه وتأثيراته على حياة المصاب ومن يحيطون به، واعتقد انها تنجح تماما على هذا الصعيد، فالفوضى ماثلة بوضوح. وهي تحاول ايضا الغوص في اعماق افكار ومشاعر أليس التي ترى حياتها تتسرب من وعيها، وتتحول من المفكرة الذكية التي يتطلع الجميع لرأيها الى شخص يعجز معظم الوقت عن تحويل افكاره الى كلام منطوق، ولا يولي الاخرين اهمية لما تقول.
ان وصف انسان يفقد ذاكرته عن العالم يشبه وصف انسان يحتضر. انه موت بطيء وطويل ومؤلم. وبرغم ان هذا المرض لا يرتبط بالألم الجسدي لكنه يؤلم في صميم الروح، على الاقل في بداياته حين يكون المرء لا يزال واعيا للكارثة التي يتوغل فيها ببطء. انه على الأرجح أسوأ من الموت، فالموت لا ينطوي على اهانة، لكن الخرف يفعل.
وهي رواية واقعية اذا تفترض احاطة أليس بعائلة محبة لكن منشغلة بالحياة، وهي تجعلني أفكر بحال الأشخاص الأقل حظا، الذين لا يحظون بأي دعم اذا يعبرون تجاه هذا الموت وحيدين.
أتمنى أن يصبح هناك دواء متوفر فى القريب العاجل لعلاج هذا المرض حتى لا يتمنى المصاب بالزهايمر أن يصاب بالسرطان أو أي مرض أخر له علاج .
(( كيفية التحميل ))

طريقة التحميل : تختار الكتاب الذي تريده , وتنتظر 5 ثوانى وستجد فوق على الشمال أو اليمين مكتوب Skip Ad أو تخطي الإعلانات وتضغط عليها وسيفتح لك موقع التحميل بسهولة ..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل المعرّي ... لا شيء مجهول 2016
إياد العُضَيْديّ